الخميس، 9 أكتوبر 2014

ميني فطائر اللحم

ميني فطائر اللحم بحشو غني ولذيذ الطعم للحفلات والبوفيهات وأيضا للمدارس والدواااااام 




التصنيفات: أطباق جانبية
النوع: معجنات
مدة الطهي: 12 دقيقة
العدد: 8-10 أشخاص

المقـــاديــر:
1/4 3 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
3 ملعقة كبيرة حليب بودرة
2 ملعقة كبيرة سكر
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1/4 كوب زبادي(روب)
1/4 كوب زيت ذرة
1 كوب ماء دافئ
الحشو:
350 جرام لحم مفروم ناعم
1 حبة متوسطة بصل مبروش
2 حبة متوسطة طماطم مبروش
1 قرن صغير فلفل حار مفروم ناعم 
3 ملعقة كبيرة دبس رمان
3 ملعقة كبيرة لبن زبادي
1-2 ملعقة كبيرة طحينة (هردة) حسب الرغبة
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1 ملعقة صغيرة بهار مشكل




1. في وعاء الخلاط ضعي 3 كوب من الدقيق، الخميرة، الحليب، السكر، الملح والبيكنج باودر، ثبتي مضرب العجين، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لعدة ثواني لتختلط المواد.
2. أضيفي الزبادي، الزيت والماء، شغلي على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة،  أضيفي بقية الدقيق بالتدريج على حسب الحاجة واعجني لحوالي 3 دقائق إلى أن تنفصل العجينة عن حواف الوعاء وتحصلي على عجينة لينة ومطاطية.
3. أخرجي العجينة من وعاء الخلاط، ضعيها على سطح مرشوش بالدقيق واعجنيها بيدك 3-4 مرات لتصبح ناعمة الملمس ثم ضعيها في طبق مدهون بالزيت، إدهنيها  بقليل من الزيت ثم غلفيها بقطعة من النايلون واتركيها في مكان دافئ لمدة 40 دقيقة أو إلى أن يتضاعف حجمها.
4. الحشو: في طبق عميق ضعي اللحم، البصل، الطماطم، الفلفل، دبس الرمان، الزبادي، الطحينة، الملح الفلفل والبهار، قلبي المواد جيدا لتختلط.
. أحضري صواني قصيرة الحافة، ضعيها جانبا.5
6. على سطح مرشوش بالدقيق مدّي العجينة بالنشابة إلى أن تصبح على شكل دائرة بسماكة 1/4 سنتيمتر، بإستعمال قطاعة بسكويت أو كوب قطعي العجينة إلى دوائر صغيرة.
7. وزعي مقدار ملعقة كبيرة من الحشو في وسط كل دائرة واضغطي قليلا اللحم على العجينة لتلتصق مع الحرص على عدم وصول الحشو لأطراف العجينة، إضغطي على أطراف القرص من الجهات الأربعة فيتكون عندك مربع مفتوح من الوسط، ضعي  الفطائر في الصينية مع ترك مسافة بين كل فطيرة وأخرى، كرري الخطوة لإنتهاء مقدار العجينة والحشو، دعي الفطائر ترتاح في الصواني لمدة 10 دقائق.
8. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن إلى درجة حرارة 200م.
9. إخبزي الفطاير لحوالي 12 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون. 
10.أخرجي الفطاير من الفرن وضعي عليها فوطة قطنية نظيفة لعدة دقائق لكي تبقى الفطاير طرية وشهية ثم ضعيها في طبق التقديم وقدميها دافئة إلى جانب السلطة الخضراء أو لبن الزبادي.







وصحتين وعافية