الاثنين، 6 أبريل 2015

جيب التاجر بالتوست والتونة



قدمي لعائلتك سندوتشات التوست بالتونة المميزة واللذيذة مناسبة جدا للبوفيهات وللعشاء وللسحور في شهر رمضان المبارك 




التصنيف: أطباق جانبية
النوع: بحريات
مدة الطهي: 10 دقائق
العدد: 8 أشخاص



المقـــاديـر:
1 كيس توست طازج
الحشو:
2 علبة كبيرة تونة أبيض 
1 كوب خس مفروم ناعم
1 عود بصل أخضر مفروم ناعم مع الأوراق 
1 حبة كبيرة جزر مبروش
1/2 كوب ذرة مسلوقة
1 قرن صغير فلفل حار
1-2 ملعقة كبيرة مخلل خيار مفروم ناعم
1/4 كوب مايونيز
1/2 ملعقة كبيرة معجون خردل (المستردة)
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
1/2 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود
خليط التغطية:
2 حبة كبيرة بيض
1/4 ملعقة صغيرة ملح
ا رشة صغيرة فلفل أسود
2 كوب بقسماط
للقلي: زيت ذرة


طريقة التحضير:

1. الحشو: ضعي التونة في مصفاة للتخلص من السائل وضعيها في طبق عميق، قلبي التونة بالشوكة مع تتفيتها لقطع صغيرة، أضيفي الخس، البصل، الجزر، الذرة، الفلفل الحار، المخلل، المايونيز، المستردة، العصير، الملح والفلفل الأسود، قلبي لتختلط المواد، غطي الطبق بقطعة من النايلون، ضعي بالثلاجة ريثما تعدي تشكيل التوست. 
2. في طبق عميق ضعي البيض، الملح والفلفل، بإستعمال مضرب شبك يدوي صغير أو شوكة إخفقي الخليط قليلا، إتركيه جانبا.
3. أحضري طبق واسع ضعي البقسماط، إتركيه جانبا.
4. لتشكيل أقراص التوست: خذي شريحتي من التوست وضعيهم أمامك على الطاولة،  فوق بعض، بأطراف الأصابع إضغطي عليهم جيدا، بإستعمال سكين حادة قطعي أطراف التوست البنية، بإستعمال النشابة إفردي التوست لتصبح رقيقة، بإستعمال قطاعة مستديرة أو كوب قطعي التوست لدوائر، ضعي التوست قي صينية وغطيها بفوطة رطبة لكي لاتجف.
5. خذي قطعة من  دوائر التوست واغمسيها بخفة في البيض ثم إنقليها على طبق البقسماط ليتغطى بطبقة خفيفة منه ثم ضعي التوست في صينية واسعة، كرري نفس الخطوة لإنتهاء الكمية ثم ضعي الصينية في الثلاجة لحوالي نصف ساعة ليتماسك ويبرد،
6. في مقلاة عميقة وواسعة ضعي الزيت بإرتفاع 2 بوصة، سخنيه على نار متوسطة، ضعي بهدوء 3-4 من التوست في الزيت، بإستعمال ملعقة ذات ثقوب قلبي على الجانبين إلى أن تصبح ذهبية اللون، أخرجي التوست من الزيت ثم إنقليها على ورق نشاف لإمتصاص الزيت الفائض، دعيه ليبرد تماما.
7. بإستعمال سكين منشارية قطعي التوست إلى أنصاف، بإستعمال ملعقة كبيرة وزعي الحشو في السندوتشات ثم ضعيها في طبق التقديم وقدميها مع الزيتون والمخللات.




* يمكنك إستبدال التونة بالدجاج المسلوق والمقطع لقطع صغيرة وبنفس الخطوات تكملي الوصفة أو إستبدالها باللحوم الباردة( مرتديلا، شرائح الديك الرومي) يمكنك التنوع بالحشو على حسب الرغبة.