الأحد، 29 يونيو 2014

برك بالجبنة - مطبخ ضياء

طريقة رائعة لتحضير برك بالجبنة طبق مقبلاااااااات مشهي ورائع بلونه الذهبي 







التصنيف: أطباق جانبية
النوع: معجنات
مدة الطهي: 15 دقيقة
العدد: 8 أشخاص


المقـــاديـر:
2 كوب دقيق 
1/2 ملعقة صغيرة ملح
3/4 كوب حليب
1/4 كوب زيت ذرة
الحشو: 
1 كوب جبن أبيض مفتت
1/2 كوب جبن موزاريلا
1/4 كوب بقدونس مفروم
1 ملعقة صغيرة حبة البركة (القزحة)
للقلي: زيت ذرة


 1. العجينة: في وعاء عميق ضعي الدقيق والملح ، بأطراف الأصابع قلبي الدقيق والملح، إعملي حفرة وسط الدقيق في الطبق، إتركيه جانبا. 
2. في كسرولة صغيرة الحجم، ضعي الحليب على نار متوسطة أضيفي الزيت دعيه إلى أن يغلي، أبعديه عن النار، صبي خليط الحليب دفعة واحدة فوق الدقيق، بإستعمال الشوكة قلبي خليط العجين ليبرد قليلا، إعجني المواد جيدا إلى أن تتكون العجينة وتحصلي على عجينة ناعمة ومتجانسة.





3. شكلي العجينة إلى قرص، ضعي العجينة في طبق واسع، غلفي العجينة بقطعة من النايلون، دعي العجينة ترتاح لمدة 30 دقيقة.

4. الحشو: في طبق عميق ضعي الجبن الأبيض، جبن الموزاريلا، البقدونس وحبة البركة، بإستعمال الشوكة قلبي الجبن والبقدونس مع محاولة تفتيت الجبن إلى قطع صغيرة جدا.


5. على سطح مرشوش بالدقيق ضعي العجينة، بإستعمال النشابة مدي العجينة إلى دائرة رقيقة جدا بسماكة 1/4 سنتيمتر، بإستعمال قطاعة بسكويت مستديرة حسب المقاس المرغوب فيه، قطعي العجينة إلى دوائر، إرفعي بقايا العجين كما هو موضح بالصورة، (لاتعجنيه) فقط طبقي العجين على بعض واضغطي عليه قليلا واتركيه ليرتاح لمدة 3-5 دقائق ثم مدي العجينة وقطعي بنفس الطريقة.







6. بإستعمال ملعقة طعام صغيرة ضعي في وسط كل دائرة قليل من الحشو، اقفلي دائرة العجينة على الحشو لتصبح على شكل نصف دائرة، إمسكي طرفي النصف دائرة والصقيها ببعض، إثني أطراف الدائرة بطريقة زخرفية لتثبتي أطراف العجينة جيدا كي لا يخرج الحشو أثناء القلي، ضعي البرك في صينية، أكملي تشكيل بقية العجينة إلى ينتهي المقدار.



7. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا، ضعي المقلاة على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت جيدا.
8. إقلي برك الجبن على دفعات إلى أن تصبح ذهبية اللون، بإستعمال ملعقة ذات ثقوب انقلي برك الجبنة على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض، قدمي البرك ساخنة.


الف صحة وهنا
مطبخ ضياء يتمنى لكم صياما مقبولا وإفطارا شهيا