الجمعة، 25 أبريل 2014

أطعمة تساعد على تنشيط الذاكرة ومحاربة النسيان




البراونيز بالشوكولاتة والجوز

من سيقاوم هذه التحلية الغنية بطعم الشوكولاتة ؟ البراونيز هي كعكة أمريكية كلاسيكية اشتهرت في أميركا وفي جميع أنحاء العالم رااااائعة وراقية للتقديم لضيوف راااائعين




التصنيف: حلويات
النوع: غربية
مدة الطهي: 30 دقيقة
العدد: 8 أشخاص

المقـــادير:

200 جرام شوكولاتة مقطعة قطع صغيرة
1/2 كوب زبدة
3 حبة كبيرة بيض
2 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
2 ملعقة صغيرة قهوة فورية سريعة الذوبان
1/4 1 كوب سكر ناعم الحبيبات
1 كوب دقيق
1 ملعقة صغيرة باكينج باودر
1 رشة صغيرة ملح
1 كوب رقائق الشوكولاتة (شوكولاتة شيبس - قطع الشوكولاتة الصغيرة)
1 كوب جوز مجروش أو ( بندق أو لوز)
للتقديم: سكر ناعم بودرة 



1. ضعي الشوكولاتة والزبدة في طبق زجاجي عميق، ضعي الطبق في الميكرويف لمدة دقيقة قلبي الشوكولاتة والزبدة لتختلط جيدا، كرري الخطوة مع التقليب من وقت لأخر إلى أن تذوب الشوكولاتة تماما إتركيها لتبرد.







2.  ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن لدرجة حرارة 175م، أحضري قالب مستطيل مقاس 11x7 بوصة بطني القالب بقطعة من ورق الألمونيوم أو ورق الزبدة مع ترك جزء من الورق الزائد خارج القالب ليسهل عليك إخراج البراونيز، إدهني القالب بقليل من الزبدة، إتركيه جانبا.


3. في وعاء عميق ضعي البيض، الفانيليا والقهوة بإستعمال مضرب شبك يدوي صغير قلبي إلى أن يختلط تماما ويصبح هش.

 





4. أضيفي خليط الشوكولاتة على خليط البيض وقلبي لتندمج المواد تماما.




5. على نفس الطبق ضعي مصفاة سلك ناعمة أوعلى قطعة من ورق الزبدة إنخلي الدقيق، البيكنج باودر والملح، أبعدي المصفاة قلبي بملعقة خشبية إلى أن يختفي الدقيق ويتجانس.




6. في طبق عميق ضعي رقائق الشوكولاتة والجوز أضيفي مقدار 2 ملعقة كبيرة من الدقيق وقلبي وهذه الخطوة مهمة لكي لايترسب الجوز في قاع القالب، أضيفيه فوق خليط الشوكولاتة والدقيق قلبي المزيج جيدا.





7. صبي الخليط في القالب، ساوي السطح قليلا، ضعي الصينية في الفرن لمدة 30 دقيقة أو إلى أن يتماسك البراونيز.


8. أخرجي البراوني من الفرن، إتركيه في القالب إلى أن يبرد تماما إمسكي طرفي ورقة القصدير وأخرجي البراونيز بهدوء من القالب، بإستعمال سكين منشارية قطعي إلى مربعات أو على حسب الرغبة.


9. ضعي البراونيز في طبق التقديم، لك حرية الاختيار في تقديم الطبق، يمكنك أن تنثري سكر ناعم أو أن تضعي على كل قطعة براونيز كرة من آيسكريم الفانيليا، ويمكنك أن توزعي صلصة الشوكولاتة الجاهزة ويمكنك تقديمه مع الكريمة المخفوقة وقدميه مباشرة.






   * يمكنك التجهيز المسبق للبراونيز بعد أن تخبزيه إتركيه ليبرد تماما ثم قطعيه على حسب الرغبة ثم غلفي كل قطعة من البراوني بقطعة من النايلون، غلفيه جيدا، ضعيه في علبة بلاستيكية محكمة الاغلاق وضعيه في الفريزر لوقت التقديم، أخرجي البراونيز من الفريزر وضعيه في الميكرويف لمدة دقيقة، قدميه كما سبق ذكره. 
  اختبري نضج البراونيز بعود خشبي، إغرزيه في وسط الكيك إذا خرج نظيفا فهذا دليل على نضجه.

وصحتين وهنا
ولاتنسونا من صالح دعائكم
مع تحيات مطبخ ضياء