السبت، 12 مايو 2018

سينامون رولز اللوتس - مطبخ ضياء لشهر رمضان

من أطيب الحلويات الغربية أحببت أن أجدد وأطور بطريقة عمل السينامون المختلف عن الطريقة التقليدية جربيها طعم ورائحة اللوتس أكثر من رائع 

التصنيف: حلويات
النوع: غربية
مدة الطهي: 15 دقيقة
العدد: 16-18 قطعة


المقادير:

3/4 2 كوب دقيق
1 ظرف دريم ويب
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
1/4 كوب سكر 
1 رشة صغيرة ملح
1/4 كوب زبدة مذابة أو زيت ذرة
1 كوب حليب دافئ
الحشو:
3 ملعقة كبيرة زبدة بحرارة الغرفة
1 كوب بسكويت اللوتس مطحون
1 ملعقة كبيرة قرفة ناعمة (دارسين)
للتقديم: صوص الحليب المحلى / زبدة اللوتس/  أنصاف جوز محمص أو بندق محمص مجروش
مقادير صوص الحليب:
3/4 كوب حليب محلى
2  قطعة جبن كريمي لين
مقاديرصوص اللوتس:
 3 - 4 ملعقة زبدة اللوتس مذوب في حمام مائي أو بالمكرويف 


طريقة التحضير:

1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي 1/2 2 كوب من الدقيق، الدريم ويب، الخميرة، البيكنج باودر، السكر والملح، ثبتي مضرب التقليب وقلبي لعدة ثواني لتختلط المكونات، ثبتي مضرب العجين ثم أضيفي، الزبدة والحليب، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة وتنفصل عن حواف الوعاء، أضيفي بقية  الدقيق إذا كانت العجينة لينة أوحسب الحاجة، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 3 – 4 دقائق. 
2. في طبق عميق مدهون بالزيت ضعي العجينة، إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت، غلفي الطبق بقطعة من النايلون وضعيه في مكان دافئ لمدة ساعة أو إلى أن يتضاعف حجم العجينة.
3. إضغطي على العجينة بيدك ليخرج الهواء من العجينة، على سطح مرشوش بالدقيق بإستعمال النشابة مدي العجينة إلى مستطيل بسماكة 1 سم.
4. بإستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة أوسكين عريضة وزعي الزبدة، القرفة والبسكويت، لفي العجينة من الجهة الطويلة على الحشو إلى أن تصلي إلى نهاية الحافة لتحصلي على لفافة، إضغطي على الحافة بخفة لتلتصق جيدا، بإستعمال سكين حادة أو بإستعمال الخيط قطعي اللفافة إلى قطع متساوية حسب الحجم الذي تفضيليه.
5. أحضري صينية دائرية عالية الحافة، ضعي الرولات متباعدة في الصينية، غطي العجينة بقطعة من النايلون دعيها في مكان دافئ إتركيها لترتاح لمدة 15 دقيقة، أوإلى أن يتضاعف حجمها.
6. ثبتي الرف الشبكي الأوسط في وسط الفرن، سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ.
7. إخبزي عجينة السينابون لمدة 15 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون، أخرجيها من الفرن، غطي الصينية بفوطة قطنية نظيقة واتركيها في الصينية إلى أن تبرد قليلا.
8. لتجهيز صوص الحليب: في طبق عميق ضعي الجبن، أضيفي القليل من الحليب المحلى، بإستعمال مضرب شبك يدوي صغير، قلبي الحليب ليختلط مع الجبن ثم أضيفي  بقية الحليب بالتدريج ويصبح لديك صلصة متجانسة وناعمة.
9. ضعي السينابون في طبق التقديم وزعي صلصة الحليب وصلصة اللوتس، زيني بالجوز أو بالبندق.








,والف صحة وهنا