الاثنين، 2 مارس 2015

#رولات_ المسخن_ بخبز_ الصاج#مطبخ_ضياء

طريقة عمل رولات المسخن الرائعة بمذاقها الشهي





التصنيف: أطباق جانبية
النوع: مقبلات
مدة الطهي: 15 دقيقة
العدد: 8 أشخاص


المقـــاديـر:
لسلق الدجاج:
6 قطع فيليه دجاج
1 حبة كبيرة بصل مقطع أرباع
2 قطعة ورق غار
1 عود قرفة
6 حبة هيل 
6 حبة فلفل أسود
2 ملعقة صغيرة ملح
الحشو:
1/2 كوب زيت زيتون
6 حبة متوسطة بصل مقطع إلى جوانح
1 ملعقة صغيرة ملح
1/2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
1/4 ملعقة شطة 
3 ملعقة كبيرة سماق
قطع الدجاج المسلوق
1/4 كوب صنوبر محمص أو لوز محمص
للتقديم: خبز صاج
للتغطية: زيت زيتون/ سماق
للتزيين: بقدونس مفروم

طريقة التحضير:
1. في قدر واسع ضعي فيليه الدجاج إغمريه بالماء وضعيه على نار قوية إلى أن يبدأ بالغليان وتتكون الرغوة على سطح الماء، تخلصي من الرغوة، أضيفي البصل، ورق الغار، القرفة، الهيل، الفلفل الأسود والملح، غطي القدر ودعي الدجاج يطهى على نار متوسطة لمدة 40 دقيقة أو إلى أن ينضج، صفي الدجاج من ماء السلق، ودعيه جانبا إلى أن يبرد.
2. الحشو: في مقلاة واسعة ضعي زيت الزيتون والبصل على نار متوسطة، بإستعمال ملعقة خشبية قلبي البصل إلى أن يلين، غطي المقلاة دعي البصل على نار خفيفة لمدة 5-7 دقيقة مع التقليب من وقت لآخر إلى أن ينضح، أبعدي الغطاء، أضيفي الملح، الفلفل، الشطة والسماق، قلبي المكونات ليأخذ البصل لون السماق الأحمر.
3. قطعي الدجاج إلى شرائح رقيقة ثم أضيفيه فوق البصل في المقلاة، قلبي المواد لتختلط جيدا، أبعدي المقلاة عن النار، أضيفي المكسرات ثم قلبي، دعي الحشو إلى أن يبرد تماما.
4. ثبتي الرف الشبكي في وسط الفرن، سخني الفرن لدرجة حرارة 180، أحضري صينية أو طبق فرن مدهون بقليل من زيت الزيتون.
5. ضعي أرغفة الخبز فوق بعضها أمامك على الطاولة، بإستعمال سكين حادة قطعي الأرغفة إلى أربع مثلثات وغطيها بفوطة مطبخ رطبة لكي لاتجف فتتكسر أثناء التشكيل ثم ضعي مقدار 2 ملعقة كبيرة من الحشو على طرف المثلث من الجهة العريضة، إثني أطراف المثلث على الحشو ثم لفيه على شكل رول (إصبع) ضعي في  الصينية، كرري الخطوة إلى أن ينتهي مقدار الخبز والحشو، ضعي الرولات بجانب بعضها البعض.
6. ضعي الدجاج في الصينية، بإستعمال فرشاة صغيرة إمسحي سطح الرولات بطبقة خفيفة من زيت الزيتون وأدخلي الصينية في الفرن لمدة 15دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون.
 7. أخرجي الصينية من الفرن ومباشرة إمسحي الرولات بزيت الزيتون لإعطائها نكهة الزيت البلدي ولتحافظ بعض الشيء على طراوة الرولات ثم إنثري فوقها السماق.
8. قدميها ساخنة أو دافئة حسب الرغبة وقدمي بجانب رولات المسخن لبن زبادي أو سلطة خضراء.




والف صحة وهنا

هناك تعليقان (2) :

  1. يسلمو حبيبتي ... اليوم سويتها طلعت لذيذه

    ردحذف
  2. يسلمو حبيبتي ... اليوم سويتها طلعت لذيذه

    ردحذف