الثلاثاء، 5 أغسطس 2014

تورتة اللحوم الباردة بكريمة الجبن

لمحبي اللحوم الباردة إليكم وصفة سهلة وسريعة ولذيذة لعشاء مميز ومحبب لدى الجميع تابعوا كل ماهو جديد على مدونة مطبخ ضياء





التصنيف: أطباق جانبية
النوع: مقبلات
العدد: 6 أشخاص


المقـــاديـر:

1 باكيت خبز توست
1 باكيت مرتديلا بالزيتون أو بالفلفل على حسب الرغبة
1 باكيت رومي مدخن بالفلفل أو على حسب الرغبة
1 باكيت جبن شيدر شرائح
3 حبة متوسطة طماطم شرائح رقيقة
أوراق خس
1/2 كوب مخلل فلفل حار شرائح (هلابينو) 
1 كوب جبن شيدر مبروش
كريمة الجبن:
1/2 1 كوب جبن كريمي لين
1/2 كوب مايونيز
للتقديم:  تشكيلة من الخضراوات ( طماطم كرزية أنصاف، جزر شرائح رقيقة، أصابع خيار رفيعة، فلفل أخضر حلو شرائح، زيتون أسود شرائح، ذرة حب، أوراق نعناع وبقدونس)

1. بإستعمال سكين منشارية إقطعي الحواف البنية للتوست، في طبق عميق وصغير ضعي الجبن الكريمي والمايونيز، بإستعمال مضرب شبك يدوي صغير أو الشوكة إخلطي المواد جيدا إلى أن تتكون كريمة ناعمة.

2. في طبق التقديم ضعي عدة شرائح من التوست لتغطي قاع الطبق، وزعي طبقة من كريمة الجبن، وزعي شرائح المرتديلا، شرائح من الجبن، وعدة شرائح من الطماطم، الخس والهلابينو، ضعي طبقة ثانية من خبز التوست على الخس واضغطي بخفة لتلتصق بالحشو، وزعي قليل من كريمة الجبن، وزعي شرائح التركي، كرري الخطوة لتستعملي كل المكونات وتنتهي بطبقة من التوست، إضغطي بخفة لتتماسك طبقات التورتة.









3.  بإستعمال سكين معدنية عريضة، وزعي كمية من كريمة الجبن على سطح وحواف التورتة لتتغطى تماما، وزعي الجبن المبشور، زيني التورتة على حسب الرغبة بتشكيلة الخضراوات، غلفي التورتة بقطعة من النايلون ثم ضعيها بالبراد لحوالي ساعة تقريبا.
4. أخرجي التورتة من البراد، أزيلي قطعة النايلون، إضغطي بيدك اليسرى على التوست، إمسكي سكين منشارية بيدك اليمنى وقطعي التوست إلى عدة مثلثات، يمكنك غرز في كل مثلث عود خشبي ليتماسك مع الحشو، قدمي التورتة مع البطاطس المقلية.





بالصحة والهنا