السبت، 15 يونيو 2013

بفتيك اللحم والباذنجان بصلصة الزعترالأخضر


من روائع المطبخ الإيطالي طبق لذيذ وبتمنى انكم تجربووووووه




التصنيف: أطباق رئيسية
النوع: لحوم
مدة الطهي: 25 دقيقة
العدد: 6 أشخاص




المقـــاديــر:
1 كيلو لحم عجل شرائح عريضة ورقيقة
6 حبة متوسطة باذنجان شرائح
صلصة الزعترالأخضر:
2 ملعقة كبيرة زيت زيتون
1 حبة متوسطة بصل مفروم
2 فص ثوم مهروس
3 حبة كبيرة طماطم مقشر مفروم
1 ملعقة صغيرة معجون طماطم
1 قرن صغير فلفل حار مفروم
1 ملعقة صغيرة ملح
1/4 ملعقة صغيرة فلفل أسود 
1/2 كوب ماء أو مرق
1/4 كوب أوراق زعتر أخضر
1 كوب جبن موزريلا
1/4 كوب جبن بارميسان
للشوي: زيت ذرة



1. ثبتي الرف الشبكي الأوسط في وسط الفرن، سخني الفرن إلى درجة حرارة 180مْ، أحضري طبق فرن كبير الحجم أوأطباق فرن فردية، إدهني الطبق بقليل من الزبدة أوالزيت، اتركيه جانبا.




2. في قدر متوسط الحجم سخني الزيت على نار متوسطة، أضيفي البصل ،بإستعمال ملعقة خشبية قلبي إلى أن يلين، أضيفي الثوم، قلبي، أضيفي الطماطم، الفلفل، المعجون، الملح، الفلفل الأسود، والمرق، قلبي المواد جيدا دعي الصلصة على نارهادئة إلى أن تتسبك، أبعدي القدرعن النارأضيفي الزعتر قلبي، إتركي الصلصة جانبا.




4. سخني شواية كهربائية أو شواية الفرن أو مقلاة الشوي، إمسحيها بقليل من الزيت 
 ضعي عدة شرحات من اللحم على الشواية، إنثري الملح والفلفل وانتظري لعدة دقائق  بإستعمال ملعقة عريضة إضغطي قليلا على اللحم ثم إقلبي على الجهة الثانية، إستمري بتقليب الشرحات لعدة دقائق إلى أن يجف ماؤها وتنضج تماما.










5. إلى نفس الشواية إمسحي الشواية بقليل من الزيت، ضعي بعض من شرائح الباذنجان على الشواية لعدة دقائق إلى أن تصبح ذهبية اللون، إقلبي الباذنجان على الجهة الثانية لتصبح ذهبية اللون، إنقلي الشرائح على طبق ، ضعيه جانبا.




   6. في طبق الفرن ضعي طبقة من شرائح اللحم، بإستعمال ملعقة وزعي نصف مقدار صلصة الطماطم على اللحم في الطبق، وزعي نصف كمية الجبن ضعي طبقة من الباذنجان فوق الجبن، ثم ضعي طبقة أخرى من اللحم ووزعي بقية الصلصة وجبن الموزريلا والبارميزان، إسكبي مقدار كوب من المرق أو الماء، غطي الطبق بقطعة من ورق الألمنيوم ، أدخلي الطبق في الفرن لمدة 25 دقيقة، إنزعي الورق واتركي الطبق في الفرن لبضع دقائق ليصبح ذهبي اللون . 



















وصحة وهنا على قلوبكم ...
                  مع تحيات مطبخ ضياء...