الثلاثاء، 14 مايو 2013

سينابون بصلصة التوفي السريعة


لعشاق السينابون أشهر أنواع الحلويات الغربية في العالم هش ولذيذ بطعم القرفة لايقاوووووووم 





التصنيف: حلويات
النوع: غربية
مدة الطهي: 20 دقيقة
العدد: 12 قطعة




المقادير:
3 كوب دقيق
1 ملعقة كبيرة خميرة فورية ناعمة
1 ملعقة  صغيرة بيكنج باودر
1/2 ملعقة صغيرة ملح
3 ملعقة كبيرة حليب مجفف
1/2 كوب سكر ناعم الحبيبات
1 حبة كبيرة بيض
1/4 كوب زبدة مذابة
3/4 كوب ماء دافئ
الحشو:
4 ملعقة كبيرة زبدة لينة
3/4 كوب سكر بني أو سكر ناعم الحبيبات
2 ملعقة كبيرة قرفة ناعمة (دارسين)
1 ملعقة كبيرة كاكاو بودرة سادة
1/2 كوب بندق مجروش أو جوز مجروش
1/4 كوب شوكولاتة مبروشة
صلصة التوفي:
1 كوب سكر بني فاتح
1 ملعقة كبيرة عسل
2 ملعقة صغيرة زبدة
1 ملعقة صغيرة فانيليا سائلة
3/4 كوب كريمة سائلة 
للتقديم: جوز محمص صحيح أو مجروش


1. العجينة: في وعاء الخلاط ضعي 1/2 2 كوب من الدقيق، الخميرة، البيكنج باودر، الملح، الحليب والسكر، ثبتي مضرب التقليب وقلبي لعدة ثواني لتختلط المكونات، ثبتي مضرب العجين ثم أضيفي البيض، الزبدة والماء، شغلي الخلاط على سرعة متوسطة إلى أن تتكون العجينة وتنفصل عن حواف الوعاء، أضيفي بقية الدقيق بالتدريج إذا كانت العجينة لينة أوحسب الحاجة، شغلي الخلاط على سرعة بطيئة لمدة 3 – 4 دقائق. 





2. في طبق عميق مدهون بالزيت ضعي العجينة، إدهني سطح العجينة بقليل من الزيت، غلفي الطبق بقطعة من النايلون وضعيه في مكان دافئ لمدة ساعة أو إلى أن يتضاعف حجم العجينة.




3. إضغطي على العجينة بيدك ليخرج الهواء من العجينة، على سطح مرشوش بالدقيق بإستعمال النشابة مدي العجينة إلى مستطيل بسماكة 1 سم.


4. بإستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة أوسكين عريضة وزعي الزبدة، القرفة، الكاكاو، الجوز والشوكولاتة لفي العجينة من الجهة الطويلة على الحشو إلى أن تصلي إلى نهاية الحافة لتحصلي على لفافة، إضغطي على الحافة بخفة لتلتصق جيدا، بإستعمال سكين حادة أو بإستعمال الخيط قطعي اللفافة إلى 12 قطعة.






5. أحضري صينية عالية الحافة مقاس 13x9 بوصة، ضعي اللفائف متباعدة في الصينية، غطي العجينة بقطعة من النايلون دعيها في مكان دافئ إتركيها لترتاح لمدة 20 دقيقة، أوإلى أن يتضاعف حجمها.

6. ثبتي الرف الشبكي الأوسط في وسط الفرن، سخني الفرن إلى درجة حرارة 200مْ.


7. إخبزي عجينة السينابون لمدة 20 دقيقة إلى أن تصبح ذهبية اللون، أخرجيها من الفرن، غطي الصينية بفوطة قطنية نظيقة واتركيها في الصينية إلى أن تبرد قليلا.

8. ضعي السينابون في طبق التقديم وزعي الصلصة، زيني بحبات الجوز الصحيحة أو المجروشة.


9. لتجهيزصلصة التوفي: في قدر ستانلس ستيل سميك القاعدة ضعي السكر، الزبدة، العسل ، الفانيليا والكريمة، بإستعمال ملعقة خشبية قلبي المواد على نار متوسطة إلى أن يذوب السكر إتركيها على النارمع التقليب بهدوء من وقت لآخرإلى أن يذوب السكرتماما، خففي النار ودعي الصلصة إلى أن يصبح لونها ذهبي ويصبح لديك صلصة متجانسة وناعمة، إتركي صلصة التوفي تبرد قليلا قبل الإستعمال.




لمزيد من الصلصة يمكنك تقديم الصلصة في طبق زجاجي صغير وعميق أو كأس بجانب السينابون لتتمتعي بصلصة التوفي اللذيذة.


يمكنك التجهيز المسبق لصلصة التوفي وحفظها في مرطبان محكم الاغلاق ، ضعيه في الثلاجة لمدة شهرلحين الاستخدام، أخرجي الصلصة من البراد وسخنيها قليلا بالميكرويف أوضعي المرطبان في وعاء فيه ماء ساخن لثواني.

*يمكنك إستبدال الكريمة السائلة بالقيمر(القشطة) لتحصلي على صلصة توفي ثقيلة وسميكة .


* لتحميص الجوز: ضعي حبات الجوز في صينية قصيرة الحافة ، ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة 180م مع التقليب من وقت لأخرليتحمص الجوز ويصبح ذهبي اللون.


وعواااااااااااافي

صلصة التوفي السريعة

من ألذ الصلصات المتعددة الإستعمالات الخاصة بالحلويات والتي تستعمل كحشو للتارت وفي الكيكات والتشيز كيك ولتزيين أطباق الحلو والكيك وتدخل في عمل البوظة والآيس كريم وتقدم ساخنة أو باردة على حسب الوصفات أو حسب الرغبة





المقادير:
1 كوب سكر بني فاتح
3/4 كوب كريمة سائلة
2 ملعقة صغيرة زبدة
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة صغيرة فانيليا







صلصة التوفي: في قدر ستانلس ستيل سميك القاعدة ضعي السكر، الزبدة، العسل ، الفانيليا والكريمة، بإستعمال ملعقة خشبية قلبي المواد على نار متوسطة إلى أن تختلط جيدا ويذوب السكر، دعي الصلصة على النارإلى أن تصبح ذهبية اللون ، خففي النار واتركيها لمدة 2 دقيقة ، قلبي بهدوء من وقت لآخرإلى أن يصبح لديك صلصة متجانسة وناعمة، إتركي صلصة التوفي تبرد قليلا قبل الإستعمال.







*يمكنك التجهيز المسبق لصلصة التوفي والإحتفاظ بها في مرطبان محكم الاغلاق في البراد لمدة شهرأولحين الاستخدام، أخرجي الصلصة من البراد وسخنيها قليلا بالميكرويف أوضعي المرطبان في وعاء فيه ماء ساخن لثواني.

*يمكنك إستبدال الكريمة السائلة بالقيمر(القشطة) لتحصلي على صلصة توفي ثقيلة وسميكة .


وألف صحة وهنا