الاثنين، 6 مايو 2013

أصابع التوست بالقشطة

بطريقة سهلة وسريعة يمكنك عمل أصابع التوست بالقشطة اللذيذة .. قدميها في أي وقت من السنة حلو مناسب لشهر رمضان المبارك أو أي مناسبة أخرى






التصنيف: حلويات
النوع: عربية - شرقية
مدة الطهي: 15 دقيقة
العدد: 18 قطعة



المقـــاديــر:
حشوالقشطة:
1 كوب حليب
3 ملعقة كبيرة نشا
1 ملعقة كبيرة دقيق
2 ملعقة كبيرة سكر
1/2 كوب قيمر ( قشطة )
1 ملعقة كبيرة ماء زهر
خليط اللصق:
2 ملعقة كبيرة دقيق
1 ملعقة كبيرة ماء
1 باكيت خبزتوست
للقلي: زيت ذرة
للتقديم: شيرة/ قطر/ شربات/ فستق حلبي ناعم



 1. الحشو: في قدر سميك القاعدة متوسط الحجم، ضعي الحليب، النشا، الدقيق، السكر، بإستعمال مضرب شبك يدوي قلبي الحليب إلى أن يذوب النشا والدقيق.



 2. ضعي القدرعلى نار متوسطة بإستعمال ملعقة خشبية قلبي الحليب بإستمرار إلى أن يغلي الحليب ويصبح الخليط سميك القوام ومتماسك، أضيفي القيمر وماء الزهر، قلبي لعدة ثواني.


3. ضعي القشطة في طبق زجاجي واسع، غلفيها بقطعة من النايلون، إتركيها جانبا إلى أن تبرد قليلا ثم ضعيه الطبق بالبراد ليبرد جيدا.



 
 4. خليط اللصق: في طبق صغير وعميق أو كوب صغير ضعي الدقيق، أضيفي الماء بالتدريج إلى تحصلي على خليط سائل، إتركيه جانبا.


5. لتشكيل التوست: بإستعمال سكين منشارية تخلصي من أطراف التوست البنية.



6. ضعي شريحة من التوست أمامك، بإستعمال النشابة إفردي التوست إلى أن تصبح رقيقة ، أكملي فرد بقية التوست ، ضعي التوست في صينية واسعة ، غطي التوست بفوطة مطبخ نظيفة لكي لايجف.



 7. الحشو: خذي شريحة من التوست ضعيها أمامك على الطاولة ، ضعي حوالي 2 ملعقة صغيرة من الحشو على طرف التوست مع ترك مسافة اسم من كل جانب ، لفي التوست على شكل إصبع .



8. ضعي بعض خليط اللصق على طرف إصبعك أوعلى طرف سكين ثم إمسحي حافة الشريحة بخليط اللصق ثبتي حافة التوست جيدا لكي تلتصق جيدا، أكملي حشو بقية أصابع التوست إلى أن ينتهي المقدار.


 9. في مقلاة عميقة وواسعة ضعي الزيت بإرتفاع 2 بوصة تقريبا، ضعي المقلاة
على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت، أسقطي بعض من أصابع التوست في الزيت بهدوء، 
بإستعمال ملعقة ذات ثقوب قلبي الأصابع بهدوء إلى أن تصبح ذهبية اللون، أخرجي الأصابع من الزيت ضعيها على ورق المطبخ لإمتصاص الزيت الفائض.






 10. ضعي أصابع التوست في القطر، إتركيها لثواني إلى تتشرب بالشيرة ثم ضعيها في مصفاة إتركيها في المصفاة للتخلص من الشيرة الفائضة.


11. زيني أطراف أصابع التوست بالفستق الحلبي ، قدميها مباشرة أودافئة .




لسهولة تشكيل أصابع التوست إستعملي التوست الطازج لكي لايتفتت أثناء تشكيلها ولفها.
يمكنك التجهيزالمسبق بعد لفها وتشكيلها إلى أصابع ضعي الأصابع في أكياس بلاستيكية أوعلب بلاستيكية محكمة الاغلاق ووضعها بالفريزر لحين اللزوم إقليه ثم قدميه مباشرة.

بالصحة والهنا